نوفمبر 25, 2017

  • telegram
شامبو ضد تساقط الشعر
شامبو ضد تساقط الشعر

مجزرة كبرى تعرض لها مرتزقة #السودان في #ميدي وقيادة مايسمى الشرعية تعترف بفرار جنودها

اعترفت قوات مايسمى الشرعية التابعة العدوان السعودي على اليمن بالهزيمة المذلة التي تعرض له قواتها في مدينة ميدي بمحافظة حجة مدعية اجراءها انسحابا تكتيكيا من المواقع التي كانت قد تمكنت من السيطرة عليها خلال الأيام الماضية.

وحاول مصدر عسكري في قوات مايسمى “الشرعية” تبرير الهزيمة الكبيرة بقوله إن  الانسحاب تكتيكي اجري صباح اليوم بعد تعرض القوات للضغط من قبل مقاتلين جدد دفع بهم الحوثيون إلى المدينة،مشيرا إلى أن الانسحاب يأتي لغرض إعداد خطة عسكرية جديدة للتعامل مع الوضع القائم.

وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية المدعومة بكتائب الحسين من استعادة أغلب المواقع والمناطق، في ميدي وتطهيرها مناطق عدة كانت قوات الغزو ومرتزقة السودان قد وصلت اليها وتمركزت فيها  . 

 

وقالت مصادر ميدانية ، أن” كتائب الحسين” التابعة  نفذت فجر اليوم السبت هجوماً واسعاً طال جميع المواقع التي تمركز بها جنود الاحتلال و استمر حتى الظهر وتواصلت بعد ذلك عمليات تمشيط واسعة تم خلالها  قتل اعداد كبيرة جلهم جنود سودانيين .

 

وأفادت المصادر بأن كتائب الحسين أحرزت تقدما كبيرا و تعمقت ثلاثة كيلو متر، واستعادت معظم المواقع التي كان الغزاة ومرتزقة السودان قد تمركزوا فيها منذ ثلاثة أشهر، بما فيها قلعة ميدي الاستراتيجية، ودحر الغزاة ومرتزقتهم واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة وتدمير الآليات  مشيراً إلى ان التقدم ما يزال مستمر.

 

وأكد المصدر مصرع وإصابة العشرات من الجنود السودانيين ومرتزقة الجيش السعودي، خلال الهجوم الواسع .

 

وفيما كانت القوات السودانية و والمرتزقة يستعدون لإرسال تعزيزات من منطقة الموسم بجيزان لصد الهجوم الذي شنته كتائب الحسين، إلا أن صاروخاً باليستياً من طراز قاهر 2M باغتهم موقعاً مئات القتلى والجرحى، حيث قال المصدر ، إن الضربة الصاروخية جاءت بعمد عملية استخباراتية أدت لتحديد موقع تجمع كبير للقوات السودانية والمسلحين.

 

اوسان

مقالات ذات صله

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com