الوصول الى الحقيقة

أكثر من 100 منظمة تطالب بتحقيق دولي في الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني

 

في تفاعل غير مسبوق لمنظمات المجتمع المدني وتحقيقا للعدالة الجنائية الدولية والانتصاف لضحايا قصف طيران التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن نظمهت الاتحادات والنقابات العامة ومنظمات المجتمع المدني بالتزامن مع انعقاد الدورة(36) لمجلس حقوق الانسان بجنيف – سبتمبر 2017م صباح اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017م وقفة احتجاجية امام مقر الامم المتحده بصنعاء.

 

طالبت الوقفة التي حضرها اكثر من 200 من ممثلوا منظمات المجتمع المدني والاتحادات والهيئات النقابية بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الانتهاكات والجرائم التى ارتكبها ويرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية على المدنيين في اليمن وتم خلالها بالتوقيع على رسالة جماعية ستقدم إلى المفوضية السامية للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.

 

كما طالب البيان كلا من مجلس حقوق الإنسان، و الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية، و حكومات دول العالم، وكل حر في هذا العالم…أن يوقفوا ما أسماها المفوض السامي ((المذبحة)) بحق ستة وعشرين مليون يمني 60%منهم أطفال أقل من 14سنة،51%من اليمنيين نساء.

واستعرضت البيانات الوضع الإنساني الكارثي الذي وصل إليه اليمن جراء القصف المتواصل للمدن والأحياء السكنية والبنى التحتية من قبل طيران التحالف، إضافةً إلى الحصار الخانق الذي خلف ويلات على الشعب اليمني.

 

ومازالت حملة التوقيعات التى وصلت الى104 من قبل منظمات المجتمع المدني والهيئات النقابية مستمرة.

 

وتأتي هذه المطالبات بعد عدد من المجازر البشعة بحق اليمنيين التى كان آخرها مجزرة حريب القراميش في مأرب راح ضحيتها 12مدني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com