الوصول الى الحقيقة

الامارات تسيطر على حقول النفط والغاز بشبوة وتطرد القوات الموالية للسعودية !!

وجه اليمن -خاص

سيطرت القوات  الاماراتية وحلفائها أمس الجمعة على حقول النفط والغاز بمحافظة شبوة واجبرت افراد الحماية السابقة التابعة لعلي محسن الأحمر والموالية للسعودية (عناصر حزب الإصلاح) على المغادرة   .

واشارت المصادر المحلية  الى ان توجيهات اللواء المقدشي قضت بالتصدي للقوات الإماراتية  وعدم السماح لهم بالسيطرة على الآبار وانه طلب من المملكة تعزيزات عسكرية الا أن قواته سارعت إلى الاستسلام وفضلت المغادرة .

 ويبدو ان سيطرة الإمارات على الحقول النفطية في شبوة بعد سيطرتها على حقول حضرموت  أثار حفيظة السعودية هذه المرة وهو ما يفسره مسارعتها للحديث عن توقيع عقود بين شركة أرامكو السعودية مع هادي وكأنها تقول الإماراتيين هذه لي ولن اسمح لكم بالاستيلاء على كل شئ .

وكان الموقع الرسمي لهادي قد أشار إلى لقاء عقده مع وزير النفط جرى فيها الحديث عن المصالح المشتركة والاستثمار المستقبلي في مجال النفط والغاز”.

 

الجدير ذكره أنه ومنذ أكثر من عامين تسعى الإمارات لإحكام سيطرتها على الموانئ اليمنية والاستيلاء على ثرواته النفطية بشكل منفرد بعيدة عن التحالف وصعدت في الفترة الأخيرة من عملياتها في جنوب اليمن مستغلة انشغال المملكة بمعاركها الطاحنة على الحدود الجنوبية .

وكانت السعودية قد اتهمت الإمارات اكثر من مرة على لسان مسؤوليها  بالعمل وفق اجندات خاصة بها وبعيدا عن التحالف ووجهت لها اصابع الاتهام بالعبث بالجنوب وتحويله إلى ميدان خاص بها ومحاولات اقصاء حلفاء السعودية بشكل ممنهج ردت السعودية حينها بإقالة المحافظ الزبيدي الموالي للامارات وتعيين  المفلحي بدلا عنه ومن قبله إقالة بحاح وتعيين الأحمر نائب للرئيس  .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com