الوصول الى الحقيقة

الرئيس الصماد يناقش مع وزير الصحة الأوضاع الصحية

وجه اليمن – صنعاء

ناقش الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد بن حفيظ، الأوضاع الصحية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

 

وتطرق اللقاء إلى التداعيات الناجمة عن انتشار الأمراض والأوبئة جراء العدوان والحصار على اليمن منذ أكثر من ألف يوم وطبيعة الاحتياجات الطبية المطلوبة من الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الصحية للحد منها وفي مقدمتها وباء الكوليرا والدفتيريا وسبل مكافحة الأمراض المعدية.

 

واستعرض اللقاء الصعوبات التي تواجه الوضع الصحي في ظل العدوان وشحة المخزون الدوائي والمحاليل المختبرية نتيجة تعمد تحالف العدوان منع دخولها من المنافذ البحرية والجوية والبرية وخاصة مستلزمات مرضى الفشل الكلوي وأدوية السرطان والسكري وغيرها.

 

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد دعم المجلس السياسي الأعلى ومساندته للقطاع الصحي وعمله ومهامه التي يقوم بها بهدف تلافي التدهور الحاصل في المرافق الصحية جراء استمرار العدوان واستهدافه للمنشآت الطبية بالإضافة إلى ما يفرضه من حصار جائر منع دخول الدواء للشعب اليمني.

 

وشدد على ضرورة تضافر الجهود ومعالجة المشكلات التي تواجه القطاع الطبي وتعزيز جوانب التنسيق مع القطاع الخاص لتوفير الاحتياجات الأساسية والطارئة للمستشفيات وتحقيق برنامج رفع الكفاءة والقدرة العلمية والمعرفية للطواقم الطبية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com