الوصول الى الحقيقة

المرتزقة يفرضون مبالغ مالية على ناقلات الماء في تعز (وثيقة)

كشفت وثيقة تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام القوات الموالية للتحالف السعودي بفرض مبالغ مالية على ناقلات الماء إلى مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و في الوثيقة الموقع عليها من قبل ما يسمى قائد جبهة الضباب التابعة للواء 17 و مدير أمن مديرية جبل حبشي و مدير المديرية، تم تكليف شخص يدعى “ولدي دحوة” بتحصيل مبالغ مالية من ناقلات “وايتات” المياه التي تمر عبر منطقة المقهاية الواقعة على خط الضباب، إلى الجنوب الغربي من مدينة تعز.

و لم تحدد الوثيقة المبالغ المالية المقرر جباتها من قبل دحوة، غير أنها أكدت أن المبالغ ستخصص لدعم جبهة الضباب، و سيتم جبايتها بسندات رسمية.

كما تكشف الوثيقة عن خلل اداري، كون الوثيقة موقعة من مدير أمن و مدير مديرية جبل حبشي، و هما “سلطة محلية” في حين أن الوثيقة تتبع اللواء 17 مشاة، و هو ما يعد مؤشرا على حجم العشوائية التي يسير بها قيادات مايسمى  المقاومة مدينة تعز التي تعاني من غياب مؤسسات الدولة لصالح عشوائية المليشيات  المسلحة التي باتت تعبث بأمن و استقرار المدينة.

و تفيد الوثيقة المؤرخة في 9 سبتمبر/أيلول 2017، أن المبالغ التي سيتم جبايتها سيتم توريدها لأمين الصندوق، غير أنه لم يعلم ما اذا كان أمين صندوق المديرية أم اللواء 17.

و تعد منطقة الضباب هي المكان الوحيد الذي يمون مدينة تعز بالمياه، و التي تنقل عبر الوايتات، بعد توقف مؤسسة المياه عن تموين المنازل منذ اندلاع الحرب نهاية مارس/آذار 2015.

يمنات

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com