الوصول الى الحقيقة

بسبب الانفلات الأمني بنوك ومصارف عدن تغلق أبوابها نهائياً

وجه اليمن الاخباري- عدن
في إشارة الى حادثة السطو المسلح التي تعرض لها فرع البنك الاهلي بحي عبدالعزيز الخميس الماضي، قررت البنوك والمصارف العاملة في عدن المحتلة وقف اعمال المقاصة بين كافة فروع البنوك العاملة في عدن في البنك المركزي اعتبارا من يوم غدا الاثنين وإغلاق أبوابها نهائياً والإضراب عن العمل لمدة ثلاثة ايام، حتى استجابة السلطة المحلية لمطالبها، والمتمثلة في الحماية الأمنية بعد عمليات السطو المسلح التي حدثت لبعض البنوك والمصارف مؤخرا.
وأكدوا أن التصعيد سيستمر مالم يتم اتخاذ الإجراءات الحاسمة لهذا الموضوع من قبل الجهات المختصة في عدن.
كما نفذ مالكي محلات الصرافة في عدن، اضرابا شاملا عن العمل تضامناً مع البنك الاهلي الذي تعرض فرعه بحي عبدالعزيز قبل يومين لعملية سطو مسلح.
واعتبر بيان، صادر عن صرافي عدن، ما حصل للبنك الاهلي من عملية ارهابية قد تطالهم اذا ظل الامن بعيدا عن حمايتهم وحماية اموال الناس.. مشددا على دور الامن في حمايتهم وحماية اموالهم واموال عامة الناس.
وطالبوا الجهات الامنية ضبط الجناه وردع كل من تسول له نفسه بالعبث بالمصالح العامة والخاصة واقلاق السكينة العامة.
وعبروا عن قلقهم الزائد جراء عملية البنك الاهلي والتي لم يلتفت لها الامن بعين الحزم والجدية , وخاصة لانهم يملكون شركات خاصة تحفظ اموال الناس فمن سيكون حاميهم في ظل الغياب الامني على بنوك الدولة، بحسب البيان.
يذكر ان عملية سطو مسلح نفذها مجهولون بزي عسكري على فرع البنك الاهلي بحي عبدالعزيز في عدن الخميس، ما ادى الى مقتل مدير الفرع واصابة جنود من الحراسة بعضهم باصابات خطيرة.
وتشهد مدينة عدن المحتلة فوضى عارمة منذ إنسحاب قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية وحلول المجاميع الإرهابية المدعومة من تحالف العدوان الذي أثبت فشله الذريع في إدارة المناطق المحتلة بسبب سعيه لأطماع باتت معروفة ويقر بها قيادات موالية لتحالف العدوان .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com