الوصول الى الحقيقة

بضغوط سعودية وقف بث ’المنار’ و’الجديد’ و’أن بي أن’ و’تلفزيون لبنان’ عن قمر ’نايل سات’

وجه اليمن – متابعات

فاجأت إدارة قمر “نايل سات” المصري لبنان بقرار وقف التعامل مع محطة جورة البلوط، ما يعني أن المحطات اللبنانية لن تعود قادرة على البث فضائياً، ما ألحق أضراراً بـ4 قنوات فضائية لبنانية هي “الجديد” و”أن بي أن” و”المنار” و”تلفزيون لبنان”.

 

القنوات الفضائية التي تفاجأت بالبلاغ الصادر من ادراة “نايل سات”، قالت إن الحكومة اللبنانية كانت على علم به قبل سبعة أشهر، ولكنها امتنعت عن اتخاذ أي إجراء أو تحرك لمنع حصول هذا الحجب.

 

وأرسلت ادارة “نايل سات” كتاباً أبلغت فيه وزارة الاتصالات اللبنانية عن اضطرارها لوقف البث من جورة البلوط ابتداءً من العاشرة من قبل ظهر اليوم الاربعاء 6 ابريل (نيسان) الجاري بسبب ما قالت انتهاء العقد الموقع مع الدولة اللبنانية منذ عام.

 

الى ذلك، أوقفت ادارة “نايل سات” بصورة مفاجئة بث قناة “المنار” ابتداء من الثامنة بتوقيت القاهرة من صباح اليوم 6 نيسان (ابريل) 2016 استجابة لضغوط سعودية كما قالت المصادر بعد ايام من إعلان المنحة السعودية التي ستقدمها لمصر والتي تتضمن تزويد مصر بالنفط لمدة خمس سنوات  .

وعزت ادارة “نايل سات” سبب طلب توقيف القناة “مخالفتها للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن”، حسب زعمها.

وبعد قطع بث القنوات اللبنانية صباح اليوم عن قمر “نايل سات”، قال وزير الاعلام رمزي جريج ان السفير المصري في لبنان كان قد أكد في اتصال معه أمس أن “القنوات اللبنانية ستواصل بثّها عبر “نايل سات””.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com