الوصول الى الحقيقة

تخلف أمريكا عن روسيا والصين في مجال بناء الجيش الروبوتي وعلم الذكاء الاصطناعي

وجه اليمن-

وفقا لموقع اكسبرس على الانترنت، قال “كيري اي بينجن” المسؤول في وزارة الدفاع الامريكية في شؤون المعلومات والامن، ان الحكومة الامريكية تهمل تماما تأسيس جيش من الروبوتات وتطوريها، وانها متخلفة في منافستها مع روسيا والصين فى مجال الذكاء الصناعي.

وقال بينجن ان الولايات المتحدة لا تستطيع فقط عدم الوصول الى تكنولوجيا “الرجل الطائر”، بل انها ليس لديها خبراء لمراقبة 180 الف جرم سماوي تقترب من الغلاف الجوي للارض. هو إغفال من قبل الحكومة الأمريكية، وعلينا أن نزيد من استثماراتنا في هذا المجال.

وكانت تصريحات بينجن قد جاءت في الوقت الذي حذر نائب وزير الدفاع السابق، روبرت ووركس، من ان الجيش الامريكي يقف خلف المنافسين الصينيين والروس فيما يخص الذكاء الاصطناعي، واذا ما قرر جيش البلاد ان تكون له اليد العليا في مجال الذكاء الاصطناعي وثورة الروبوتات في العالم، يجب أن يقرر ذلك عاجلا وفي اقرب وقت، وإلا فإنه سيكون ضحية لتقدم الذكاء الاصطناعي لمنافسيه.

وقال انه يتعين على البيت الابيض والبنتاغون العمل على تعزيز التكنولوجيات ذات الصلة بالذكاء الصناعي، بما فى ذلك الحسابات المتقدمة والشبكات العصبية الاصطناعية ونظم الطائرات بدون طيار والروبوتات. وسيؤدي تطوير هذه التكنولوجيا إلى تحسين عملية جمع المعلومات وتحليلها، وتطوير أسلحة متقدمة، وقيادة العمليات عسكرية بدون جنود حقيقيين غير القتالية.

وحذر وركس الحكومة الامريكية في حين قد انتشرت تقارير حصرية تشير الى تطورات جديدة في روسيا والصين حول الذكاء الاصطناعي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اعلن من قبل، ان الدولة التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي يمكن ان تصبح “زعيما للعالم”. وذكرت وسائل الاعلام الرسمية الروسية ان الجيش الروسي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير السيارات والطائرات بدون طيار والجيش الروبوتي وصواريخ كروز.

وستنفق الصين ايضا مليارات الدولارات في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030 ووضع اول قمر صناعي للتجسس في المدار. يذكر ان القمر الصناعي الجاسوس، المأخوذ من تصميم قمر(Big Brother) الصناعي ، يسمح للحكومة الصينية بتتبع التحركات الغامضة والخفية للطائرات الامريكية مثل قاذفات “بي – 2 سبريت” وذلك على مدى الاعوام العشرة القادمة.

وعلى الرغم من استثمارات الصين وروسيا في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فإن ميزانية دونالد ترامب، رئيس جمهورية الولايات المتحدة الامريكية، المقترحة للعلوم والبحوث الأساسية بلغت 4.3 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com