الوصول الى الحقيقة

خيبة جديدة لما يسمى المقاومة .. المخلافي يحصل على حق اللجوء السياسي بتركيا..

وجه اليمن – متابعات 

تحدثت مصادر  اعلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عدد منهم يقيم  في تركيا خبرا مفاده  أن الشيخ حمود سعيد المخلافي “قائد مايسمى  مقاومة تعز” حصل على حق اللجوء السياسي في تركيا التي وصل إليها قبل أسابيع قادماً من الرياض.

وقال موقع المراسل نقلا عن مصادر مقربة من الشيخ المخلافي  أن القيادية بحزب الاصلاح توكل كرمان كان لها الفضل في إقناع السلطات التركية متمثلة بحزب العدالة والتنمية (اخوان مسلمين) بمنح الشيخ المخلافي حق اللجوء بسبب انسداد الأفق بالنسبة إليه وخطورة عودته إلى تعز بسبب معارضة الإمارات كما ان ذهابه إلى تركيا من الرياض كان بتوجيهات سعودية بمنعه من العودة لليمن اثر اتفاق بين السعوديين وانصارالله في ظهران الجنوب في مارس الماضي.

واشارت المصادر إلى أن الشيخ المخلافي شعر بالمرارة من خذلان التحالف وعلى رأسها السعودية.

وكان الشيخ حمود سعيد المخلافي قد وصل العاصمة التركية بتاريخ 23 مايو/ايار برفقة عائلته قادماً من العاصمة السعودية الرياض وسط أنباء تحثت في حينه عن إبعاده للإقامة بشكل دائم في تركيا ومنعه من العودة إلى تعز.

وكان الشيخ المخلافي قائد مايسمى  “مقاومة تعز” قد غادر إلى الرياض في الثاني من ابريل/نيسان الماضي وبقي فيها إلى ان غادر الى تركيا حيث تناقلت أوساط تابعة للمقاومة ان السعودية منعته من العودة إلى تعز بعد توصلها إلى توافقات مع جماعة الحوثيين أفضت إلى تهدئة حدودية بين الطرفين.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com