الوصول الى الحقيقة

ما لا يفعله المقاتلون اليمنيون في ميدي وحرض، رغم إمكانيتهم!!

ما لا يفعله المقاتلون اليمنيون في ميدي وحرض، رغم قدرتهم ..

لم يعد إلا السلاح النووي لم تستخدمه الرياض، ولم يتبق من دعم العالم غير متاح للعدوان السعودي إلا السلاح النووي. فأي رد فعل سيخشاه المقاتل اليمني أو قياداته؟

 

طوال سنتين وثلاثة أشهر لم يستهدفوا مدنياً سعودياً واحداً، تجمعاً مدنياً واحداً، هدفاً مدنياً واحداً.
مقابل عشرات آلاف المدنيين، عشرات آلاف الأهداف المدنية، التي استهدفتها السعودية والإمارات وحلفاؤهما، وتستهدفها، من بداية العدوان حتى الآن، في طول اليمن وعرضه بشكلٍ عام.
ومقابل جرائم الحرب الكبرى التي ارتكبتها السعودية والإمارات وحلفاؤهما، وأدت إلى محو مدينتين كاملتين وعشرات الأسواق والقرى، في حرض وميدي بشكل خاص.

لا يعود الأمر إلى عجز الجانب اليمني أبداً، فعشرات التجمعات السكانية السعودية تقع على مرمى نيران المقاتل اليمني، إمارة الموسم بكاملها في مرمى الكاتيوشا والهاون، ومثلها مدينة جيزان، فضلا عن مدن اخرى في أماكن أخرى على تماس مع الشريط الحدودي كمدينة نجران، وفضلا عن قدرة الصواريخ البالستية على الوصول إلى مناطق أبعد أو أقرب كلها بشر وكلها لحم ودم.
الأمر عائد فقط إلى أن لدينا أخلاق وليس لديهم، لدينا قيم وليس لديهم.

ولا صاروخ واحد سقط وسط سوق شعبي ولو بالغلط، أو ولو بتجهيز عذر “الخطأ” بعد سقوطه.

بعض المتحذلقين في صنعاء يقول ان عدم استهداف أهداف مدنية في السعودية مرده الخوف من رد فعل سعودي قاسي أومن تصعيد دولي خطير. ولكن ماذا بإمكان السعودية أن تفعل أكثر مما فعلته، وماهو شكل الخطورة التي قد يمثلها رد فعل العالم أكثر مما هو عليه الحال الدولي الآن من التواطؤ البشع مع كل بشائع حرب المملكة؟!
لم يعد إلا السلاح النووي لم تستخدمه الرياض، ولم يتبق من دعم العالم غير متاح للعدوان السعودي إلا السلاح النووي. فأي رد فعل سيخشاه المقاتل اليمني أو قياداته؟
انها الأخلاق فحسب.
وقد سمعت مقاتلين في ميدي يتحدثون عن هذا الأمر بوعي كامل، ويقولون لن نستهدف المدنيين ليس لأن لدينا توجيهات بعدم استهدافهم بل لأن ذلك “ما يجوز” بحسب تعبير أحدهم.
ليست هذه خصيصة يمنية، وهي في جزء منها كذلك بالفعل، بل إنها الإنسانية التي تفصل بين البشر وبين الحيوان.
ومن لايعرف الخيط الفاصل بين الإنسان والحيوان فإن عليه أن يحصي الجرائم الجماعية للسعودية فحسب.

محمد عايش

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com