الوصول الى الحقيقة

غضبا كبيرا في البرلمان المصري بسبب اتفاقية استيراد مصر الغاز من العدو الإسرائيلي

وجه اليمن -متابعات

أحدث الإعلان عن اتفاقية استيراد مصر الغاز من العدو الإسرائيلي” غضبا كبيرا، في البرلمان المصري، وطالبوا وزير البترول بالتوضيح.

وأفادت وسائل إعلام مصرية  بأن النائب المصري عبد الحميد كمال تقدم بطلب إحاطة عاجل لاستدعاء وزير البترول للبرلمان عقب إعلان العدو “الإسرائيلي” عن اتفاقية لتصدير الغاز لمصر، معتبرا أن الاتفاقية تشكل خطرا على الاقتصاد المصري.

وأضافت رسالة النواب : قائلة “فوجئنا بإعلان رئيس وزراء  العدو الإسرائيلي التعاقد بين شركتي “تمار” و”لوثيان” الإسرائيليتين، والمصرية دولفينوس لتصدير 64 مليار متر مكعب من الغاز إلى مصر بكلفة 15 مليار دولار، ولمدة 10 سنوات حسب ما أكده نتنياهو عبر التليفزيون الإسرائيلي.

وتساءلت الرسالة مخاطبة رئيس مجلس النواب المصري عن طبيعة نشاط الشركة المصرية، التي أبرمت الاتفاقية مع الشركات “الإسرائيلية”، وهل تم إبرام هذه الاتفاقية دون علم الحكومة المصرية؟

وتخوفت الرسالة من أن يؤخر توقيع هذه الاتفاقات مشاريع الطاقة الاستراتيجية في مصر، وأن يؤثر في الحقول والاكتشافات الجديدة للغاز.

إلى ذلك أكدت الرسالة على أن ذلك “يحدث في الوقت الذي كنا نحتفل فيه بالأمس القريب بانطلاق حقل ظهر، وإمكانية توفير احتياجاتنا من الغاز والتصدير للخارج خلال الفترة المقبلة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com