الوصول الى الحقيقة

كيفية تسريع هاتفك الاندرويد !!

هل تعاني من بطء هاتفك الاندويد وتوقفه عن العمل ؟؟ هل تتوقف بعض التطبيقات في جهازك ؟؟

وهل اضطررت إلى إعادة تشغيل هاتفك كي يعود للعمل بشكل طبيعي  !!

إليك هذه المعلومات والنصائح لتسريع هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد

 

 

– شاشة الجهاز الرئيسية:

إن استخدام الخلفيات المتحركة والإكثار من الويدجيت امر خاطئ ويسبب إبطاء هاتفك بشكل كبير، حيث تستهلك هذه الأشياء قدرات الجهاز من المعالج والرام ما يؤدي إلى إبطاء الهاتف بشكل عام، لذا ما عليك فعله أخي القارئ هو استخدام خلفية ثابتة لشاشة هاتفك وتقليل الويدجيت الموجودة في الشاشة الرئيسية للهاتف.

2- متصفح الإنترنت:

كما تعلم أخي القارئ إن المتصفح الأساسي في نظام الأندرويد هو متصفح جوجل كروم الشهير الخاص بشركة جوجل، وعلى الرغم من قوة هذا المتصفح وقدراته الرائعة والميزات التي يقدمها لمستخدميه فهو لا يزال متصفح ضخم وثقيل على الجهاز وقد يكون السبب في إبطائه، لذا يمكنك أن تقوم بإلغاء تفعيله واستخدام متصفح أخر أخف منه.

3- التطبيقات:

تقوم بعض التطبيقات في الأندرويد باستهلاك قدراته بشكل لا يوصف ويعد تطبيق الفيسبوك واحد من أكثر التطبيقات استهلاكاً لقدرات الجهاز، حيث يستمر بالعل بشكل مستمر على هاتفك وقد يسبب في بطء الجهاز كاملاً في حال كان الهاردوير الخاص به ضعيفاً، لذا يمكنك البدء بحذف التطبيقات التي تستهلك قدرات الأندرويد واستبدالها بشيء أخر أقل استهلاكاً لقدرات الجهاز.

4- مضاد الفيروسات:

يستخدم البعض تطبيقات خاصة لحماية أجهزتهم من الفيروسات وكما هو معروف إن تطبيقات الحماية من الفيروسات تعد من التطبيقات التي تستهلك قدرات الجهاز بشكل كبير، لذا أظن أنه من الأفضل الاستغناء عن هذه التطبيقات وحماية نفسك بنفسك من الفيروسات عن طريق عدم التحميل من غير المتجر الرسمي والانتباه عند تصفح الإنترنت.

5- المزامنة:

المزامنة تعني قيام التطبيقات المختلفة الموجودة على هاتفك مثل تطبيقات البريد الإلكتروني والطقس والأخبار وغيرها بالاتصال بالمخدمات الخاصة بها على الإنترنت بين الحين والأخر للحصول على محتوى جديد منه وهو أمر جيد لتبقى على إطلاع على كل ما هو جديد ولكن المشكلة تظهر في حال كان لديك الكثير من هذه التطبيقات الأمر الذي يتسبب بضغط كبير على الجهاز، وأظن أن إيقافها أمر مفيد في حال كنت تشعر ببطء في هاتفك الأندرويد.

6- إعادة التشغيل:

إن إعادة تشغيل الجهاز بين الحين والأخر يمكنه أن يساعد في تسريع الجهاز الخاص بك، وهذا لا يعني أن تقوم بإعادة تشغيله في كل يوم ولكن يمكنك التفكير في ذلك في حال بطء جهازك بشكل مفاجئ أو لاحظت ارتفاع حرارته بشكل كبير.

7- تسريع الأنيميشن:

كما تعلم أخي القارئ يستخدم نظام الأندرويد الأنيميشن لجعل منظر الحركات فيه أجمل، إلا أن هذه الحركات تبطئ الجهاز في نفس الوقت في حال لم يكن الهاردوير الخاص به قوياً بما فيه الكفاية، لذا يمكنك تسريع الأنيميشن من خيارات المطورين الموجودة في الهاتف.

8- تطبيقات تنظيف الرام:

تتوفر العديد من التطبيقات التي تعمل على تفريغ الرام في الأندرويد ويستخدمها الكثيرون كونهم يظنون أن تفريغ الرام هو أمر جيد وسيسرع الهاتف الخاص بهم ولكن هذا ليس صحيح، حيث يقوم نظام الأندرويد بإبقاء التطبيقات التي تغلقها في الرام ليقوم بالوصول إليها بشكل سريع عند الحاجة إليها.

9- تطبيقات التسريع:

لن نقوم بالتعميم ولكن في الغالب لن تكون التطبيقات التي تعد بتسريع هاتفك دون روت قادرة على القيام بذلك فعلياً، وذلك يتضمن تطبيقات تسريع الرام، وتسريع الذاكرة وإلغاء التجزئة وغيرها، بل في الغالب تسبب بطء في الهاتف وتكون مليئة بالإعلانات المزعجة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com