الوصول الى الحقيقة

مصدر أممي : مشاورات السلام اليمينة في الكويت مستمرة ولم يجر تعليقها

وجه اليمن – الكوبت

أكد مصدر مقرب من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد السبت 7 مايو/أيار، أن مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت برعاية الأمم المتحدة لا تزال مستمرة.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه من الطبيعي ان تمر جلسات المشاورات بمراحل صعبة مجددا التأكيد على أنها مستمرة ولم يجر تعليقها.

ويأتي تصريح المصدر الأممي ردا على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام ابرزها قناة العربية  بشأن تعليق مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مشاورات السلام بسبب خلافات بين الأطراف اليمينة حول القضايا المدرجة على جدول الاعمال.

وكانت مشاورات السلام اليمنية قد أنهت السبت جلسة العمل المشتركة الثانية بين ممثلي وفود الحكومة وأنصار الله الحوثي والمؤتمر الشعبي العام وسط أنباء عن وجود تباين كبير في وجهات النظر حول عدد من الملفات المدرجة على جدول الاعمال لاسيما السياسية منها.

وكان عضو في وفد الرياض قد أكد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، علّق الجلسات المباشرة للمفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية، بعد تراجع من اسماهم  الحوثيين عن التزاماتهم.

وكان ولد الشيخ  قد سارع بنفي خبر تعليق المشاورات في اتصال مع الوفد الوطني 
من جهنه اكد عضو الوفد الوطني “سليم المغلس” لمراسل المنار انه ” لا يوجد اي تعليق للمفاوضات ، وانما كان اليوم جلستين وطرحت الرؤى من الطرفين بشأن السلطة التوافقية الانتقالية”.

واشار الى انه تم الاتفاق على ان “يتم عقد لقاءات ثنائية لتبادل الرؤى والتصورات حول السلطة التوافقية الضامنة للجميع وتقديم المقترحات بشان ذلك كونها القضية الاساسية وهي مربط الفرس في المفاوضات، وبذلك تدخل المفاوضات الان مرحلة جادة ومفصلية” ، واعتبر المغلس انه “اذا ماتم ذلك بنجاح فبقية الامور التفصيلية لا تستغرق ساعات”.

 فيما تحدثت مصادر  في الوفد الوطني سعي وفد الرياض بالتمهيد لإفشال المفاوضات من خلال تسريبات عن تعليق الجلسات عبر فضائيات العدوان

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com