الوصول الى الحقيقة

الامارات تخرج عن صمتها حيال المواجهات والتوتر الحاصل في عدن : هادي رئيس مؤقت ولن نسلم الجنوب

خرجت المطابخ الدعائية الاماراتية المقربة من محمد بن زايد عن صمتها حيال التداعيات الامنية االخطيرة الحاصلة في محافظة عدن بصورة غير مباشرة لتفصح للمرة الاولى عن موقف الاملرات الوراثية من شرعية الفار هادي وحكومتة وسقف صلاحياته المسموح بها في عدن والمحافظات الجنوبية وذلك غداة المعارك التي شهدتها المحافظة فجر امس في محيط مطار عدن الدولي.

وبصورة غير مباشرة ايضا وجهت السلطات الاماراتية تهديدات اولى للفار هادي ونجلية واقطاب حكومته بعد فشل محاولتهم السيطرة على مطار عدن والتي اعتبرت محاولة لقليص النفوذ الاماراتي على مطار عدن الدولي ومؤكدة ان ما حصل في عدن سيعالج وفق رؤية التحالف في اشارة الى عدم القبول باي حضور للفار هادي وحلفائه بتنظيم الاخوان .

التفاعلات الدراماتيكية للموقف الاماراتي الرسمي كشفت عنها سلسلة تغريدات كتبها الدكتور خالد القاسمي الذي يعرف نفسة عادة بانه من مستشاري محمد بن زايد نشرها في حسابه بموقع التدوين المصغر ” تويتر” وضمنها هجوما حادا على الفار عبد ربه هادي ونجليه مؤكدا ان قوات الغزو الاماراتية هي من حررت الجنوب في اشارة امتلاكها القرار السيادي ومتهما في الوقت ذاته الفار هادي ونجليه وحكومته الى تقليص نفوذ القوات الاماراتية في هذه المدينة الخاضعة لسيطرتها منذ العام قبل الماضي.

القاسمي الذي دائما ما يقدم نفسه بانه مقرب من عائلة القاسمي الوراثية في امارة الشارقة اتهم كذلك الفار هادي وابنائه ومعاونيه بالسعي لتوسيع نفوذ تنظيم الاخوان وذراعها العسكرية ” القاعدة وداعش” من دون الاشارة الى طرفي معادلة الصراع السعودي الاماراتي المحتدم مؤخرا في الممؤفظات الجنوبية والذي مثلت كتائب القوات السلفية ومليشيا الحراك الجنوبي طرفها الاماراتي ومثل الفار هادي ومعاونيه وحكومته وقيادات تنظيم الاخوان طرفها السعودي.

وفي اشارة الى نجاح القوات الاماراتية الغازية بلجم وحصار الفار هادي ومعاونيه بعد ساعات نشرهم قوات لواء الحماية الرئاسية في محيط مطار عدن لارغام القوات الموالية للامارات تسليم المطار والاشتباك مع القوات التي يقودها المقدم السلفي ابو قحطان المدغوم من الامارات بعد تدخل طيران العدوان الاماراتي لحسم المواجهات ومحاصرة مليشيا الفار هادي وارغامها على الانسحاب .

واتهم القاسمي الفار هادي وحكومته بقيادة بن دغر بالتطاول على القوات الاماراتية الغازية زاعما ان الامارات هي من عملت لحكومة الفار هادي وجود من لاشيء .

وقال القاسمي في تغريدة اخرى …

واكد القاسمي ان القوات الاماراتية الغازية لن تسلم محافظة عدن ولا محافظات الجنوب التي تحتلها منذ العام الماضي للفار هادي ووصف الفار هادي بانه رئيس مؤقت .

وقال ان اوضاع محافظة عدن ستعالج وفق رؤية تحالف العدوان السعودي الاماراتي مؤكدا” لا مكان للاخوان الذين يعملون على تازيم الامور.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com