الوصول الى الحقيقة

انطلاق أكبر تدريبات جوية مشتركة بين أمريكا وكوريا الجنوبية

وجه اليمن –

 بدأت القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أكبر تدريبات جوية مشتركة في تاريخ البلدين.

 وبحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية فإنه سيشارك في التدريب حوالي 230 طائرة حربية على رأسها 6 طائرات شبح مقاتلة من طراز إف-22 الامريكية.

ونقلت الوكالة عن مصدر بالجيش الكوري الجنوبي قوله: أن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية تجري التدريبات الجوية المشتركة السنوية “فيجيلانت ايس” فوق شبه الجزيرة الكورية في الفترة من اليوم إلى 8 ديسمبر الجاري كما كان مخططا لها.

من جهتها انتقدت بيونغ يانغ هذه التدريبات واتهمت ادارة الرئيس ترامب “بتسول حرب نووية”.

واستبقت كوريا الشمالية هذه التدريبات بإطلاقها صاروخا من نوع  “هواسونغ-15” البالستي العابر للقارات الذي بإمكانه ضرب أي مكان في الولايات المتحدة قبل خمسة أيام في يوم 29 نوفمبر الماضي.

الجدير بالذكر أن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية تجري تدريبات “فيجيلانت ايس” سنويا لتعزيز الموقف الدفاعي، وقد شارك نحو 16 ألف جندي أمريكي في المناورات السابقة، إلا أن هذه التدريبات تعتبر تدريبا غير مسبوق من ناحيتي الحجم والقوة.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أكد، في 25 نوفمبر الماضي، إنه من المقرر أن تجري القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية تدريبات مشتركة من الرابع إلى الثامن من ديسمبر ستشارك فيها ست طائرات شبح من طراز إف-22 رابتور.

ومن شأن هذه التدريبات أن تزيد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية حيث تحتج بيونغ يانغ بشدة على المناورات المشتركة إذ تعتبرها عدوانا عليها.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com