الوصول الى الحقيقة

الإندبندنت: ترامب سيشعل فتيل أزمة كبيرة في الشرق الأوسط

وجه اليمن –

اعتبرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، ان عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة كعاصمة للكيان الاسرائيلي ونقل السفارة الامريكية اليها، سيشعل فتيل أزمة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وينشر الفوضى.

ورجحت الصحيفة أن يُعلن ترامب القدس عاصمة لإسرائيل خلال خطابه الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن مستشار ترامب وصهره جاريد كوشنار ومستشار الأمن القومى الأمريكي، اتش أر ماكماستر، أوضحا أنهما غير متأكدين من القرار النهائي لترامب حول نقل السفارة.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن نائب رئيس الوزراء التركي  بكير بوزداج، قوله: “إن مدينة القدس المحتلة لها قدسية لدى المسلمين، مشيرًا إلى أن القرار الأمريكي بنقل السفارة سيؤدي لتوترات فى المنطقة”.

وأشار نائب رئيس الوزراء التركي، إلى أن العديد من الاتفاقات الدولية حددت وضع القدس وجبل الهيكل كمناطق أثرية وتاريخية يجب الحفاظ عليها، لافتًا إلى أن نقل السفارة الأمريكية للقدس بمثابة الكارثة، مشيرًا إلى أن الوضع الدبلوماسي للقدس أحد أكثر القضايا تعقيدًا في العالم، وأي تغيير قد يكون له تداعيات هائلة في الشرق الأوسط، متابعًا: “الأماكن المقدسة في المدينة مقدسة لليهود والمسيحيين والمسلمين معًا”.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أعلنت ان ترامب ابلغ عدد من الزعماء العرب نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس اليوم الاربعاء، بالرغم من التنديد الاسلامي والدولي الواسع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com