الوصول الى الحقيقة

بعثات من الصين واليابان تلغي زياراتها إلى كيان العدو

وجه اليمن –

ذكر موقع “ذا ماركر” (الموقع الاقتصادي في صحيفة هآرتس) أن “بعثات هاي-تك من الصين واليابان ألغت زيارتها إلى الكيان بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لكيان العدو الصهيوني.

وأوضح الموقع أنّ “الصين تخشى من صراع أمني في أعقاب خطوة ترامب، التي من الممكن أن تعرقل خطط استثمارها في الكيان، وقد أصدرت سفارتها في تل أبيب تحذيراً رسمياً إلى الصينيين بتجنب القدوم إلى أماكن مثيرة للخلافات بين الصهاينة والفلسطينيين ومن ضمنها القدس ومحيطها، الضفة الغربية وقطاع غزة، الحدود اللبنانية والحدود السورية وأيضاً هضبة الجولان”، لافتةً الى أن” هذا التحذير سيكون نافذاً حتى العاشر من شهر كانون الثاني/يناير 2018″.

وبحسب الموقع، فإن المحامية ميخال تساحوري، شريكة الصين في مكتب المحاماة “شيبولت”، كان من المفترض أن تصل يوم السبت الماضي إلى كيان العدو مع مجموعة صينية كبيرة في مجال علوم الحياة، وبعد نشر إعلان ترامب في وسائل الإعلام، سادت بين المجموعة مخاوف وشكوك حيال الوضع الأمني في فلسطين المحتلة.

التداعيات من المفترض أن تكون خطيرة جداً والإلغاءات لا تأتي من الصين فحسب، فقد علم موقع “ذا ماركر” أن صندوق استثمارات شركة تويوتا اليابانية ألغى أيضاً زيارته إلى الكيان.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com