الوصول الى الحقيقة

المفتش العام يتفقد اوضاع النزلاء بحجزي الثورة والمعلمي

وجه اليمن – صنعاء

قام اليوم اللواء / إبراهيم المؤيد المفتش العام بوزارة الداخلية ومعه العميد ركن/ عبدالسلام المحبشي مدير عام حقوق الانسان ،والعقيد عبدالواحد الحباري مدير فرع التموين بالأمانة والمقدم يحيى صلاح هيبل نائب مدير السجون الاحتياطية بالأمانة ، بزيارة تفقدية لحجزي الثورة والمعلمي الاحتياطيين ، وخلال الزيارة اطلع المفتش العام على أوضاع نزلاء الحجزين ، وتلمس احتياجاتهم الإنسانية ، وطاف بكافة غرف الحجز مستمعاً الى شكاواهم وموجهاً المعنيين بمعالجة الاشكاليات والاهتمام بتحسين الأوضاع الصحية والتعجيل من إجراءات التحقيق معهم .
وأكد اللواء المؤيد أن هذه الزيارات تأتي بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الاعلى الاستاذ/صالح الصماد وقيادة وزارة الداخلية لمتابعة أحوال نزلاء السجون والعمل على تحسين اوضاعهم وتسريع النظر في قضاياهم.
واشاد اللواء المؤيد بتجاوب النيابة العامة في تسريع النظر بقضايا السجناء والتي تم بموجبها الافراج عن عدد من المحتجزين خلال الفترة الماضية ، مشدداً على ضرورة نزول التفتيش القضائي لزيارة السجون الاحتياطية ومتابعة النيابات للتسريع بالفصل في قضايا المحتجزين .
كما دعى مختلف المنظمات الانسانية والمجتمعية الى التعاون في تحسين اوضاع نزلاء السجون والاضطلاع بدورها الانساني في هذا الاتجاه .
وفي ختام الزيارة تم ارفاد مركزي حجز الثورة وحجز المعلمي بالمواد الصحية والفرش والبطانيات لكافة النزلاء .
ومن جانبهم عبر المحتجزون عن شكرهم لجهود المفتش العام وما يوليه من اهتمام ملموس انعكس ايجاباً في تحسين اوضاع النزلاء ، مثمنين في الوقت نفسه دور قيادات الداخلية لما أبدوه من عناية بوضعهم الصحي والاهتمام بمتابعة قضاياهم وما يقدمونه من رعاية كريمة .
كان في استقباله كلاً من عقيد/حسين أحمد الغني مدير حجز الثورة ، والعقيد/حسن صالح دغسان ، مدير حجز المعلمي .
هذا وكان المفتش العام قام بزيارة تفقدية مماثلة لنزلاء حجز علاية الاحتياطي الاثنين الماضي .

الاعلام الامني
30 ربيع اول 1439هـ
18 ديسمبر 2017 م

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com