الوصول الى الحقيقة

مصلحه ضرائب ذمار تتلف 1120 كرتون مهرب

وجه اليمن – ذمار

أتلف مكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم الاحد ،1120كرتونا من السجائر المهربة تم ضبطها في أحد مداخل المدينة، بقيمة أكثر من 60مليون ريال.

وخلال الإتلاف الذي حضره رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي ، شدد محافظ محافظة ذمار الشيخ محمد حسين المقدشي ، على أهمية مكافحة ظاهرة التهرب الضريبي لحماية الإقتصاد الوطني المنهك جراء إستمرار العدوان والحصار منذ ما يقرب ثلاثة اعوام.

وأشاد محافظ ذمار بجهود مكتب الضرائب والأجهزة الأمنية والقضائية في المحافظة في مكافحة هذه الظاهرة.. داعيا الجهات ذات العلاقة إلى تنسيق الجهود لحماية البلاد من دخول هذه الأصناف المهربة مجهولة المنشأ والمصدر سواء كانت سجائر او غيرها من المواد والسلع الغذائية والمبيدات.

فيما أوضح مدير عام مكتب الضرائب بذمار محمد مقبل القوسي إلى أن عملية الإتلاف تمت بحضور ممثلي النيابة والجهات ذات العلاقة.

وبين أن عملية الإتلاف شملت عدة أصناف من السجائر المهربة التي تم ضبط كميه منها في جمارك ذمار واخرى تم ضبطها في النقاط بمداخل المدينة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والقضائية والجمركية .

بدوره أشار نائب مدير مكتب الضرائب عباس مجلي، إلى أن ظاهرة التهرب الضريبي تسبب خسائر فادحة على الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن هذه السجائر المهربة تشكل خطورة بالغة على صحة الإنسان والبيئة لاحتوائها على كميات كبيرة من مادة النيكوتين وغيرها من المواد المسببة لإمراض السرطان.

حضر الإتلاف وكيل المحافظة محمود الجبين ووكيل نيابة الأموال العامة القاضي إبراهيم الديلمي وعدد من قادة الاجهزة الامنية بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com