الوصول الى الحقيقة

مؤتمر صحفي لاستعراض الانجازات والنجاحات الامنية بمحافظه إب..

وجه اليمن – إب

عقد اليوم بمحافظة إب مؤتمر صحفي للجنة الامنية بالمحافظة للوقوف امام الانجازات الامنية خلال العام المنصرم .

وفي المؤتمر اكد محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية عبدالواحد صلاح ان الوطن يمر بظروف استثنائية نتيجة العدوان ومحافظة إب بسلميتها وصمودها مطمع لقوى العدوان ومرتزقته وبالتالي ينبغي ان يكون التعاطي الاعلامي يتناسب مع سلمية المحافظة نظرا لحساسية الامور والقضايا ؛ مشيرا الى ان سلمية إب اكتملت باكتمال فريقها الحريص عليها والمحافظ على تلك السلمية .
ولفت الى ما يحدث لمدينة تعز واهلها من النساء والاطفال وخدمة لمن جعلوا من تعز مسرحا للجرائم والدمار من قبل ما يدعوا انهم حريصين عليها وتعاونوا مع الاجنبي والمحتل ضد ابناء وطنهم .
وعبر عن تقديره لكل اعلامي كان جزء من سلمية واستقرار إب ؛ مهيبا بالاميين والناشطين توخي الدقة والمصداقية والنقد البناء والتجرد من المصالح الضيقة فالعدوان ومرتزقته يستغلون ابسط الاشياء ابشع واخس استغلال .

وبدوره اورد مدير عام امن المحافظة العميد الركن محمد عبدالجليل الشامي جانبا من الانجازات الامنية بالارقام والإحصائيات الدقيقة ؛ حيث اوضح العميد الشامي ان اجمالي المتهمين الذين تم ضبطهم (٢٩٨٨) متهما في مختلف الجرائم و(٢٠٧) قضية جنائية مدونة من ٢٠١٦ وما قبله ؛ فيما تمت احالة (١٦٣٨) قضية الى النيابة وضبط (١٩٥) متهما من الفارين من وجه العدالة و(٣٨) متهما فارين من محافظات اخرى وارجاع (٢٩) سيارة مسروقة من المحافظة و(١٥) سيارة ضبطت بالمحافظة ببالغات من محافظات اخرى .
واشار مدير امن المحافظة الى ان الاجهزة الامنية تمكنت من ضبط العديد من الخلايا الإرهابية والإجرامية حتى اضحى ٢٠١٧ عاما خاليا من الاعمال الإرهابية . لافتا الى انه تم جمركة (٥٠٠٠) سيارة وضبط (٢٩) الف كرتون من السجائر المهربة والالاف كراتين الخمور وصبط عصابات لسرقة السيارات وسرقة الجنابي وتزوير العملة واخرى تتخص في انتحال شخصية رجال الامن ونهب الدرجات النارية والسطو على الاراضي .
واكد العميد الشامي ان ابرز القضايا التي حققت الاجهزة الامنية نجاحا كبيرا تلك الفتاة التي وجدت مقتولة في احدى الشوارع وحاول المرتزقة تسيسها وهي قضية جنائية بحتة وتم كشف كامل ملابساتها والقاء القبض على القاتل واحالته للنيابة وقضية اخرى كانت غامضة معقدة مقتل عامل في شارع العدين وقبل يومين تمكن البحث الجنائي بكشف الجاني والقبض عليه .

واشار مدير امن المحافظة في محضر اجاباته على اسئلة الاعلاميين والناشطين الى ضرورة ان يتعاون الجميع من اجل امن واستقرار المحافظة وفي مقدمة اولئك الاعلاميين .

حضر المؤتمر الصحفي نائب مدير امن المحافظة العميد عبده فرحان وقائد الامن المركزي العميد عبداللطيف الجمرة وقائد فرع النجدة العقيد طارش السامعي .

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com