الوصول الى الحقيقة

غارات أمريكية على مواقع للجيش السوري في دير الزور.

وجه اليمن – وكالات

 

شن الطيران الأمريكي غارات على القوات الرديفة للجيش السوري في دير الزور والتي تقدمت على حساب المجاميع التكفيرية والقوات الموالية لأمريكا في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

 

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن الطيران الأمريكي قصف تجمعات للقوات الموالية للحكومة السورية في بلدة الصالحية شمالي دير الزور، دون الكشف عما إذا كانت هذه الغارات أسفرت عن وقوع خسائر في صفوفها.

 

كما نقلت الوكالة نفسها عن نشطاء ومصادر إعلامية الإفادة بتجدد الاشتباكات بين قوات موالية للحكومة السورية و”قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكيا في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

 

على صعيد متصل قالت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر عسكرية سورية بان الجيش السوري “حقق تقدماً مهماً في مزارع حرستا بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيمات التكفيرية والميليشيات المسلحة المتحالفة معها تخللها قصف مدفعي وصاروخي مركز”.

 

كما تمكن الجيش وفق المصادر، من السيطرة على النفق الرئيسي الذي كانت تستخدمه المجموعات التكفيرية المسلحة في المزارع، والسيطرة على خنادق متفرعة عنه وعدة مزارع وأبنية في المنطقة، وسط استهدافات نفذها سلاح الجو على مواقع المسلحين في المزارع.

 

وأضافت الوطن في السياق: “إن الجيش السوري حقق تقدماً على جبهة حوش الضواهرة الشيفونية وسيطر على عدة نقاط بعد معارك عنيفة مع “جبهة النصرة” وحلفائها، فيما أكدت مصادر إعلامية، أن قوات الجيش السوري وبدعم من سلاح الجو اقتحمت آخر مواقع مسلحي “النصرة” وميليشيا “فيلق الرحمن” في حي العجمي في حرستا، في محاولة لإحكام السيطرة الكاملة عليه بعد يوم من تمكنها من دخول المنطقة والسيطرة على عدة كتل فيها”.

 

إلى ذلك تواصل “النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها في الغوطة الشرقية قصف أحياء دمشق السكنية وريفها بالقذائف الصاروخية، وبحسب صحيفة “الوطن” السورية سجل يوم أمس تساقط عشرات الصواريخ والقذائف على ضاحية الأسد السكنية في حرستا، وعلى مدينة جرمانا وأحياء القصاع والمزرعة والعدوي وشارع بيروت، أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com