الوصول الى الحقيقة

الرئيس الصماد يلتقي رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل

وجه اليمن – صنعاء

 

 

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ووزير العدل القاضي أحمد عقبات.

 

ناقش اللقاء الذي حضره النائب العام القاضي ماجد الدربابي وعضوا مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالله عجاج ومحمد مرغم، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي، وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي محمد الشرعي، أوضاع السلطة القضائية والعدلية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات وسبل تعزيز جهودها في تحسين الأداء في المحاكم والنيابات.

 

وتطرق اللقاء إلى آلية التنسيق بين الأجهزة القضائية والعدلية والنيابة العامة لمعالجة القضايا بما في ذلك سرعة البت في قضايا الموقوفين على ذمة قضايا جنائية وإصدار الأحكام العادلة بحقهم وحل الإشكاليات التي تواجه مؤسسة القضاء وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية معالجة قضايا المواطنين وعدم التأخير أو التباطؤ في تنفيذ الأحكام الصادرة.

 

ولفت إلى أن القضاء والعدل من الركائز الأساسية لسيادة النظام والقانون وتعزيز الإستقرار المجتمعي .. مجددا التأكيد على ضرورة إنضباط العمل في المحاكم والنيابات وإنجاز القضايا المتأخرة والمتراكمة والفصل فيها دون تأخير.

 

وأبدى رئيس المجلس السياسي الأعلى دعم القيادة السياسية لمؤسسات القضاء والعدل والنيابات بما يمكنها من القيام بدورها في تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين .. موجها بإصلاح التشريعات القضائية واستكمال ملفات المساجين المعسرين ليتم الإفراج عنهم.

 

فيما استعرض رئيس مجلس القضاء الأعلى سير العمل القضائي والصعوبات التي تواجه تنفيذ مهام المؤسسة القضائية والنيابات العامة والمحاكم.

 

من جانبه أشار وزير العدل إلى الجهود التي تبذلها الوزارة والعاملين فيها لتنفيذ المهام وإنجاز الأعمال وفق الأولويات .. لافتا إلى إحتياجات المؤسسة العدلية لمواجهة التحديات الراهنة في ظل إستمرار العدوان والحصار.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com