الوصول الى الحقيقة

الرئيس الصماد يلتقي عددا من قيادات الدولة ومكون الحراك الجنوبي

وجه اليمن – صنعاء

 

التقى الرئيس صالح الصماد اليوم الأربعاء عددا من وزراء حكومة الإنقاذ كلا على حده للوقوف على آخر المستجدات واستعراض أهم المنجزات خلال الفترة الماضية.

 

والتقى الرئيس الصماد وزير وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، للاطلاع على نتائج الزيارات الميدانية التي تقوم بها قيادة وزارة الدفاع إلى المناطق العسكرية وخصوصاً الزيارة الأخيرة إلى جبهة الساحل بالمنطقة العسكرية الخامسة واللقاءات بأغلب القطاعات الجوية والبحرية والدفاع الساحلي.

وفي اللقاء أشار الرئيس الصماد إلى أهمية الاستعداد وتضافر الجهود لرفد الجبهات وأن أولوية المرحلة الاهتمام بالجبهات لصد تصعيد العدوان.

 

كما التقى الرئيس الصماد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، للتباحث حول مشروع حصر وتقييم حجم الأوعية الإيرادية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وكذلك مشروع الريال.

 

الإليكتروني، والجوانب المتعلقة بالتنسيق لنقل شحنات غاز بحرية. ووجه الرئيس الصماد وزير المالية بالعمل الجاد على توفير مرتب لموظفي الدولة خلال شهر رمضان المبارك لتخفيف معاناة الموظفين في ظل انقطاع المرتبات والعدوان والحصار وارتفاع الأسعار.

 

إلى ذلك التقى الرئيس الصماد حافظ الحديدة حسن أحمد الهيج، لبحث الأوضاع في المحافظة في ظل استمرار تصعيد العدوان، جراء الاستهداف الممنهج للمدنيين ومخيمات الإيواء.

واستعرض اللقاء المعالجات التي اتخذتها السلطة المحلية للحد من تدهور الوضع الإنساني وسبل توسيع نشاط ودور المنظمات الدولية العاملة في هذا الجانب بالمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين .

وفي اللقاء أشار الرئيس الصماد إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات العامة للمواطنين ومعالجة أوضاع النازحين وتوفير احتياجاتهم الإنسانية الملحة بالتعاون مع المنظمات الدولية.

 

والتقى الرئيس الصماد خالد باريس رئيس مكون الحراك ومستشار الرئاسة ونائب رئيس المكون وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، مناقشة المستجدات في الساحة اليمنية والساحة الجنوبية بشكل خاص.

كما التقى الرئيس الصماد رئيس النقابة العامة للكهرباء والطاقة المهندس بسام محمد الصلوي، لبحث الجوانب المتعقلة بتعزيز دور الاتحاد، وكذا معاناة الموظفين في قطاع الكهرباء والطاقة والحلول الممكنة لتوفير مرتباتهم واستمرارها.

 

وخلال لقاءه وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ ذمار محمد حسين المقدشي، بحث الرئيس الصماد معالجة الأضرار الناجمة عن سيول الأمطار في عاصمة محافظة ذمار وبعض المديريات مؤخرا، والتي أثرت على معظم الطرق الرئيسية والعامة والفرعية وما سببته من انسداد في عبارات المياه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com