لجنة التنمية والنفط بمجلس النواب تطلع على سير العمل بمنشأة النفط بالحديدة..

وجه اليمن – الحديده

 

اطلعت لجنة التنمية والنفط بمجلس النواب برئاسة عضو المجلس محمد سوار اليوم، على سير العمل بمنشأة النفط بالحديدة.

 

حيث تفقدت اللجنة محطة تعبئة الغاز وخزانات النفط والغاز ورصيف التفريغ وأعمال الصيانة والمختبر الفني في المنشأة.

 

وأكدت اللجنة على أهمية توفر الإمكانات والبنى التحتية لتأمين احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية.

 

وأشادت اللجنة بجهود قيادة شركة النفط وفرعها بمحافظة الحديدة في التغلب على العراقيل التي تواجهها واستعادة نشاط الشركة لتوفير المشتقات النفطية والقضاء على الأزمات المفتعلة من قبل بعض ضعاف النفوس.

 

إلى ذلك استعرض إجتماع برئاسة رئيس اللجنة محمد سوار ضم عضو اللجنة صادق أبو يابس والمدير العام التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي ومدير عام الشركة بالحديدة الدكتور رامي حناب ومدير فرع شركة الغاز محمد شعلل، مهام وأهداف اللجنة البرلمانية من نزولها لفرع شركة النفط بالحديدة.

 

وفي الاجتماع الذي حضره نائب مدير فرع شركة النفط بالحديدة الدكتور عبدالجبار زعفور ومدير المنشآت النفطية بالحديدة أسامة الخطيب، أوضح رئيس اللجنة أن الهدف من النزول الميداني هو التعرف عن قرب على ما هو موجود في الشركة من مواد بترولية وغاز وديزل ومازوت وكذا معرفة خطط الشركة.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة تأمين المشتقات النفطية بكميات كافية خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.

 

وكان المدير العام التنفيذي للشركة إستعرض الإجراءات التي قامت بها الشركة لاستعادة نشاطها تدريجيا وتجاوز العراقيل التي واجهتها خلال الفترة الماضية لإيقاف نشاط الشركة.

 

وأكد أن قيادة الشركة وفرعها بالحديدة يعملون من أجل تأمين وصول المواد والمشتقات النفطية للمواطن بسهولة.. لافتا إلى قيام الشركة بصيانة الأرصفة والمضخات والمنصات العائمة وتوفير وتأمين صهاريج النقل بين المحافظات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.