الوصول الى الحقيقة

في خامس أسبوع لمسيرات العودة مواجهات بين الفلسطينيين والعدو الصهيوني .

وجه اليمن – فلسطين المحتلة

 

تواصلت المواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، بمختلف مدن الضفة، في خامس أسبوع لمسيرات العودة، التي انطلقت نهاية آذار الماضي، تزامناً مع يوم الأرض الفلسطيني.

 

واندلعت بعد ظهر اليوم، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال وسط مدينة الخليل، بعد أن تجمهر عشرات الشبان في منطقة البلدة القديمة، وأشعلوا إطارات السيارات، وقذفوا جنود الاحتلال بالحجارة، بحسب شهود عيان.

 

وفي المدخل الشمالي للبيرة، أغلق الشبان الغاضبون الطرق بالحجارة، وأشعلوا الإطارات، ثم تطورت الاحتجاجات إلى مواجهات مباشرة مع قوات الاحتلال، استخدمت خلالها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز.

 

وفي السياق ذاته، تجمع مئات الفلسطينيين في بلدة نعلين، للاحتجاج على الجدار الفاصل، رافعين شعارات منددة بالاحتلال وممارساته بحق المواطنين في قرى الضفة، إذ ألقى جنود الاحتلال عدة قنابل غاز لتفريق التظاهرة، ما أدى إلى إصابة 12 شخصاً منهم صحفية أجنبية، كما اندلعت مواجهات مماثلة في بلدة النبي صالح.

 

وفي مخيم شعفاط، شمال شرق القدس المحتلة، اعتدى جنود الاحتلال بالضرب والتنكيل على أطفال اجتازوا الجدار الفاصل، عقب انهيار أجزاء منه، بفعل الأمطار.

 

وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، عالجت طواقم الإسعاف عشرات الإصابات، جراء إلقاء جنود الاحتلال قنابل الغاز الكثيف، على تظاهرة انطلقت من البلدة دعما لمسيرة العودة الكبرى.

 

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا وكفر قليل وحوارة شرق نابلس.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com