نساء عاريات بالتلفزيون السعودي..

وجه اليمن – عربي

 

شنّ ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة كبيرة على التليفزيون الرسمي السعودي إثر عرضه فعاليات “أكبر رويال رامبل” لمصارعة المحترفين التي أقيمت في مدينة جدة، وظهور نساء شبه عاريات خلال العرض.

 

وظهر خلال العرض على شاشة قناة “KSA sport“، التابعة للتليفزيون الرسمي السعودي، فتيات شبه عاريات تماماً ( يعتذر نشرها)، في تغيير قياسي لمنهج السعودية التي تصنف نفسها على أنها دولة إسلامية، ما دعا المواطنين إلى انتقاد الأمر، مؤكدين أنه لا يليق ببلاد الحرمين بمثل تلك الصور الفاضحة.

 

وأكد ناشطون أنه للمرة الأولى تظهر تلك المشاهد على شاشة التليفزيون الرسمي السعودي، وأبدوا امتعاضهم من إقامة تلك الفعالية بهذه التجاوزات في مكان قريب من مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في الوقت الذي حاول فيه البعض تبرير الواقعة بأن الفتيات كن جزءاً من إعلان بثته القناة الأمريكية الناقلة للبطولة، والتي ينقل عنها التليفزيون السعودي، وأنهن لم يحضرن إلى السعودية، بل كانوا فقط جزءاً من إعلان تم بثه على شاشة القناة الأمريكية، ضمن فعاليات تغطية البطولة الشهيرة.

وانتقد متابعون ما اعتبروه تناقضاً من السلطات في السعودية، التي أقدمت على إغلاق نادٍ نسائي، بحجة ظهور مشاهد لا تليق بثقافة السعودية، في الوقت الذي تصمت فيه عن ظهور فتيات عرايات على شاشة عامة يشاهدها الملايين.

 

ووصف الإعلامي “عبدالعزيز العتيبي”، رئيس تحرير صحيفة “كورية”، ما حدث على شاشة التلفزيون السعودي بـ”قمة السخافة، والعار، وعدم المروءة والأدب”.

 

بينما قال حساب يدعى «Original» إنه منذ 29 عاماً، وهي مجموع سنوات عمره، لم يشاهد مثل هذا المشهد على شاشة التليفزيون السعودي من قبل.

 

ويٌذكر أن فعاليات “أعظم رويال رامبل” قد انطلقت في مدينة جدة، أمس الجمعة، بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتي تعدّ أول عروض لمصارعة المحترفين تقام في السعودية.

 

في الآونة الأخيرة، شهدت السعودية بقيادة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سلسلة قرارات تضمنت التخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتباراَ من يونيو/حزيران المقبل، ودخول ملاعب كرة القدم وإقامة الحفلات الغنائية وافتتاح دور السينما.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.