الوصول الى الحقيقة

ترامب.. إذا كانت السعودية ترغب ببقائنا في سوريا فيجب عليها دفع تكاليف ذلك”.

وجه اليمن –

 

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استخفافه بدول مجلس التعاون وعلى رأسها السعودية، زاعماً أمام مناصريه في ولاية ميشيغان أن بلاده انتصرت على داعش، فيما تتجاهل تلك الدول دفع ما عليها.

 

وقال ترامب: “تخيلوا أننا أنفقنا 7 مليارات من الدولارات في الشرق الأوسط مقابل لا شيء. وبالفعل قضينا على داعش ولا يوجد جيش مثل جيشنا، فيما يقول لنا بعض أغنى دول العالم، آسفون، إننا متعبون ولا نريد الدفع”.

 

وأضاف: “سنجعلهم ينفقون وسينفقون”، مشيراً إلى أنهم غارقون في المال بحيث يحتارون في كيفية إنفاقه.

 

وكان ترمب قد قال في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارة الأخير لواشنطن الأسبوع الماضي، إن بعض الدول في الشرق الأوسط “لن تصمد أسبوعاً دون الحماية الأمريكية”. وطالب تلك الدول بدعم الجهود الأمريكية في سوريا بالمال والأفراد.

 

بالإضافة إلى أن ترامب طالب ولي العهد محمد بن سلمان، قبل أيام بدفع تكلفة القوات الأمريكية في سوريا إذا أرادت الرياض بقاءها هناك، قائلاً:” نعمل على خطة للخروج من سوريا، وإذا كانت السعودية ترغب ببقائنا فيها فيجب عليها دفع تكاليف ذلك”.

 

كذلك هاجم ترامب، خلال محادثات مع مسؤولين في إدارته الأسبوع الماضي، دول مجلس التعاون، ولاسيما السعودية والإمارات، بسبب عدم تقديمها موارد كافية لمحاربة “داعش” في سوريا، وقال” إن “الملوك الأغنياء لهذه الدول سيضطرون إلى التخلي عن طائراتهم الخاصة ونمط حياتهم الفخم في حال انسحاب أمريكا من المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com