الوصول الى الحقيقة

وزير الصحة يؤكد خلو اليمن من فيروس “كورونا”

وجه اليمن _ صنعاء

 

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلو اليمن من أية حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن كافة الجهات اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع وصول الفيروس للبلاد.

وحمل المتوكل خلال المؤتمر الرابع للبرنامج اليمني التدريبي للوبائيات الحقلية الذي عُقد يوم السبت بصنعاء، الأمارات المسؤولية الكاملة في حال ظهور أي حالة إصابة بفيروس كورونا في اليمن نتيجة نقلها المشتبه اصابتهم بالفيروس من الأمارات لليمن.

 

وأشار إلى أن الامارات قتلت أبناء الشعب اليمني بشكل مباشر من خلال طائراتها واليوم تسعى لقتلهم من خلال نقل الأوبئة والأمراض.

 

من جانبه أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن الدعاية الاعلامية لفيروس كرونا الجديد أكثر من حقيقته.. لافتا إلى أن الذين يموتون بمرض نقص المناعة الإيدز أكثر من الذين يموتون بهذا الوباء.

 

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى أهمية التوعية والتثقيف الصحي في مختلف وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بطرق الوقاية من فيروس كورونا والأمراض الموسمية.

 

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بجهود وزارة الصحة في مواجهة الأمراض والأوبئة في ظل استمرار العدوان والحصار الذي دمر البنية التحتية للقطاع الصحي .

 

ونوه بالإجراءات الاحترازية التي قامت بها الوزارة في مواجهة فيروس كورونا .. مؤكداً ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية الوطنية لمواجهة هذا الفيروس وحماية صحة المواطن.. مشيراً إلى أهمية تعزيز القدرات للكوادر الصحية لمواجهة الأوبئة.

قد يعجبك ايضا
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com