فيس بوك تحدث ميزة آخر الأخبار لتحسين الخدمة وميزة جديدة رائعة

وجه اليمن الاخباري -عالم التقنية
حدثت شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الثلاثاء ميزة “آخر الأخبار” Newsfeed بحيث تعمل على تحميل المحتوى على نحو أسرع حتى في ظروف الاتصال الضعيف بالإنترنت.
ويوجد العديد من مستخدمي فيس بوك في الأسواق الناشئة، حيث اتصالات الجيل الثاني 2G الضعيفة، مثل الهند والبرازيل والمكسيك، وحيث يصعب تحميل الصور ومقاطع الفيديو التي تستهلك المزيد من البيانات.
ويأتي التحديث الجديد كجزء من جهود فيس بوك لكسب المزيد من المستخدمين في تلك البلدان، خاصة مع بلوغها حد التشبع في الأسواق المتقدمة، مثل الولايات المتحدة، وأوروبا الغربية.
ويمكن لتطبيق فيس بوك اختيار المقالات، والصور، والفيديوهات التي يجب تحميلها استنادًا لقوة اتصال المستخدم بالإنترنت. وفي حال كان الاتصال ضعيفًا، ستختار ميزة “آخر الأخبار” المحتوى الأسهل والأسرع تحميلًا، مثل المقالات النصية، أو المنشورات.
وكجزء من التحديث، يمكن لميزة “آخر الأخبار” أيضًا عرض منشورات حتى حين لا يتوفر اتصال بالإنترنت، مثل مترو الأنفاق، وذلك من خلال استدعاء مواد ومحتويات تم تحميلها سابقًا ولكن المستخدم لم يطلع عليها.
ويأتي هذا التحديث بعد يوم واحد فقط من أنباء عن أن فيس بوك تعمل بالشراكة مع القمر الصناعي للاتصالات “يوتلسات” Eutelsat  على تقديم خدمة الإنترنت لقارة أفريقيا، حيث قامت فيس بوك بشراء حزمة نطاق ترددي خاصة بها لتقديم خدمات الإنترنت الأساسية مجانًا ومباشرةً للقارة السمراء.
كما تعمل فيس بوك عبر مبادرتها الخاصة التي تحمل اسم Internet.org على ربط ملايين الناس في البلدان النامية بشبكة الإنترنت، وبإمكان المبادرة، التي أصبحت تحمل اسم “الأساسيات المجانية” Free Basics، السماح بوصول سكان 19 بلدًا إلى الإنترنت المجاني والمنخفض التردد والذي يحتوي على 60 خدمة إنترنت أساسية حاليًا، مثل البحث، والمعلومات الصحية، وذلك من خلال الهواتف الخليوية.
كماتعتزم الشبكة الاجتماعية العالمية فيس بوك السماح لجميع مستخدميها استعمال مقطع فيديو قصير متكرر كصورة شخصية أو بروفايل مكان الصورة الشخصية الثابتة.
وسيتم تحديث الشبكة الاجتماعية لدعم صور الملفات الشخصية بشكل مؤقت والتي ستعود لوضعها الافتراضي بعد فترة معينة من الزمن، وذلك إلى جانب مقاطع الفيديو القصيرة الجديدة.
وستسمح فيس بوك للمستخدمين تغيير صورهم الشخصية بشكل مؤقت ولمناسبات معينة مثل المناسبات الخاصة أو أعياد الميلاد أو العطل أو لإظهار دعمهم للفرق الرياضية أو لتعكس مزاج المستخدم.
ويهدف هذا التحديث إلى توفير اختبارات متعددة للمستخدمين في كيفية اختيار الطريقة التي يريدون أن تبدو بها ملفاتهم الشخصية كما سيضيف فيس بوك أيضا مساحة جديدة مخصصة في الجزء العلوي من الملف الشخصي.
ويمكن للمستخدم تعبئة هذه المساحة بتفاصيل حول موقعك الجغرافي أو الوضع التعليمي أو مكان العمل ويمكن أن تكون المعلومات مصحوبة بإمكانية إضافة ما يصل إلى خمس صور من صور المستخدم المفضلة.
كما ستحصل الصورة الشخصية الخاصة بنسخة الموقع على الهواتف على تخطيط جديد بحيث ستظهر صورة الملف الشخصي أو الفيديو القصير الخاص بالملف الشخصي وسط الصفحة وبشكل أكبر قليلاً.
وسيتم نقل أماكن تموضع الأقسام التي تعرض الصور الشخصية والأصدقاء إلى الجزء العلوي من الصفحة وتقول فيس بوك ان هذه الطريقة ستساعد على تعارف الأشخاص بشكل أكثر سهولة.
ويتم إتاحة هذه التغييرات لعدد قليل من مستخدمي هواتف آيفون والذين يعيشون في المملكة المتحدة وكاليفورنيا حالياً، وسيصل هذا التحديث إلى جميع مستخدمي فيس بوك في المستقبل القريب.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.